توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا ومجموعة فضاءات ميديا

وقع معهد الدوحة للدراسات العليا ومجموعة فضاءات ميديا، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك. ويشمل ذلك توفير إطار يحدد سُبل التعاون بين الطرفين، وترسيخ الشروط والعناصر الأساسية  وغيرها من الأعمال المتبادلة التي يتفق الطرفان على إتمامها.
وتنص بنود المذكرة على التعاون في مجالات عدة، أبرزها إعداد وتصميم برامج  وورش تدريبية مشتركة، وتبادل الخبراء والمدرّبين،  وتقديم الاستشارات والدراسات، إضافة إلى تنظيم برنامج تدريبي تنموي مشترك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وإعداد دورات وبرامج تدريبية تطويرية وتأهيلية في المجال الإداري لموظفي فضاءات.
وحسب بنود مذكرة التفاهم، وافق الطرفان على أنها تمثل الإطار المؤسسي للأنشطة التعاونية فيما بينهما، والمدخل لتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك، على أن تسري اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها،  ولمدة ثلاث سنوات.
وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات إن هذه الاتفاقية تؤسس لفضاء من التعاون المثمر والبناء في مجالات عدة، خاصة على صعيد دعم مسارات التدريب والاستشارات وتبادل الفرص والمعرفة، والاستفادة من برامج مركز الامتياز ودوراته التدريبية وتعزيز وتبادل الخبرات.
من جانبه، أوضح السيّد حمدة الخشتالي، مدير تطوير الجمهور بمجموعة فضاءات والمكلف بإدارة مشروع أكاديمية فضاءات، أن مجموعة فضاءات ميديا ومؤسساتها تضم العديد من الخبراء في مختلف التخصصات الإعلامية، ويسعدنا مشاركة تجاربنا مع معهد الدوحة للدراسات العليا من خلال الدورات التدريبية والاستشارات الاستراتيجية وغيرها على مدار السنوات الثلاث القادمة.
من الجدير ذكره، أن معهد الدوحة للدراسات العليا تأسس في قطر في عام 2015 كمؤسسة مستقلة للدراسات العليا، ومقره الدوحة. يقدّم المعهد برامج الماجستير والدكتوراه في كليتين: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، معتمداً اللغة العربية كلغة أساس للدراسة والبحث، مع اشتراط إتقان الإنجليزية. 
فضاءات ميديا مجموعة إعلامية خاصة رائدة في عالم الإنتاج الإعلامي وإدارة وسائل الإعلام وخدمات التواصل الاجتماعي،  وواحدة من كبرى شبكات الإعلام في العالم العربي، حيث يصل محتواها الإعلامي الى عشرات الملايين من المشاهدين والقراء في العالم من خلال منصات المجموعة المختلفة. تملك مجموعة فضاءات ميديا عدداً من المنصات الصحفية التي تعتبر من الأكثر مهنية وانتشاراً على مستوى الوطن العربي ومنها شبكة التلفزيون العربي وموقع وصحيفة العربي الجديد.